قدم نادي المسرح ضمن سلسلة متنوعة من النشاطات التي تنظمها إدارة النشاطات الطلابية في جامعة بيروت العربية مسرحية “قلب البلد” برعاية رئيس الجامعة الدكتور عمرو جلال العدوي والتي عرضت ضمن المهرجان الجامعي الثامن الذي تنظمه وزارة الثقافة على مسرح قصر الأونيسكو الجمعة 22/4/2016 وفي قاعة جمال عبد الناصر يومي الثلاثاء والجمعة 4 و 6/5/2016.
“قلب البلد” تدور أحداثها في فندق من فنادق الخمسينيات المتواضعة من خلال جريمة قتل أحد نزلائه الذين يتراوحون بين أهل العلم والثقافة والإعلام والفن، يزداد الامر سوءا بوصول المحقق الوصولي ابو شفيق، والغير محترف حيث يجري التحقيق على خلفية الصراع القائم بين هؤلاء الناس والذين يسمون أنفسهم نخبة المجتمع، لتنتهي المسرحية والتحقيق بمفاجأة لم تكن في الحسبان، مفاجأة تظهر لنا التداعي الموجود في كل تفاصيل حياتنا التي تشبه ذلك الفندق المتواضع والآيل للسقوط.
شارك في التمثيل إلى جانب الممثل وسام صباغ الطلاب محمد درويش، مايا شمسي باشا، راشيل رشيد، ريما شحادة، أحمد هامش، نورهان غزاوي، زينة حايك، سولاف الجُعيد، فرح جواد، ليليان شميط، عمر الداعوق، عبد الغني صليعي. أما فريق العمل فتألف من يوسف حمزة لتنفيذ الإضاءة، حسن خليل لتنفيذ الصوت، حسن السماوي لتنفيذ الديكور، نورا برجاوي للديكور، ميسون هلال للمكياج والشعر الفني، ريم لوند للمكياج، نادر حسن لتصميم الإعلانات، نادر درويش لإدارة المسرح، والمسرحية من كتابة محمد السعودي واخراج حسن المصري.
هذا وقد كرّمت الجامعة الممثل اللبناني القدير صلاح تيزاني “أبو سليم” بعد عرض المسرحية في قاعة جمال عبد الناصر حيث تسلم درعاً تكريمياً من مديرة النشاطات الطلابية نادين عبلا تقديراً لمشواره الفني الكبير.

brochure Alb el balad

Wissam Sabbagh-01Mohammad Darwish-01Maya Shamsi Basha-01Rachel Racheed-01Rima Chehadeh-01Ahmad Hamesh-01Nourhan Ghezzawi-01Zeina Hayek-01Soulave Jouaid-01Farah Jawad-01Lilian Shmeit-01Omar Daouk-01Abdul Ghani Slaii-01